logo_qdm_a.gif

Actualidades


22/11/2018 - اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء

تخليدا لليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء، تنظم فيدرالية رابطة حقوق النساء ، شبكة الرابطة إنجاد ضد عنف النوع و جمعية أحياء العالم ندوة صحفية و ورشة تفكيرية وذلك يومه الجمعة 23 نونبر 2018 على الساعة التاسعة و النصف صباحا بفندق فرح بالرباط..
- من خلال هاته الندوة الصحفية، ستقدم شبكة الرابطة إنجاد ضد عنف النوع تقريرا حول العنف ضد النساء لسنة 2017 و الذي يعد نتيجة لسنة من الثوتيق و الذي تم إنجازه هذه السنة بتنسيق مع شبكة نساء متضامنات بعدة جهات بالمغرب بدعم مع المركز الدانمركي للأبحاث حول النوع الاجتماعي و المساواة، والمجلس الدانمركي للنساء، قطاع برنامج الشراكة العربية الدنماركية.
- بالنسبة للورشة التفكيرية، سيتم بداية عرض شريط "من تيليلا للحرية "الذي يليه نقاش والتفكير حول ضرورة الاهتمام بالمصاحبة و المواكبة الاجتماعية و الاقتصادية ضمن التكفل الشامل بالنساء ضحايا العنف. هذه الورشة هي مناسبة كذلك لمناقشة وضعية مركز الإيواء تيليلا ،ومختلف الخدمات التي يقدمها في مسار تمكين النساء ضحايا العنف و كذلك حول ديناميات جميع الفاعلين في هذا المجال و الذي يندرج كذلك ضمن مشروع لأحياء العالم وشبكة الرابطة إنجاد ضد عنف النوع تحت عنوان " تقوية قدرات منظمات المجتمع المدني المحلية من أجل مرافقة شاملة للنساء ضحايا العنف" نتعلمو و نعولو علا راسنا " بدعم مشترك من الإتحاد الأوروبي


Documentación

Pdf


© QuartierDuMonde